سياسة الخصوصية

سياسة خصوصية البيانات الشخصية

الأهداف

وفقًا لمبادئ خصوصية البيانات الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، تضع شركة سلام هذه السياسة للالتزام بمتطلبات الجهة التنظيمية. تهدف هذه السياسة إلى الحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية للمستخدمين وحماية حقوقهم وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

نطاق العمل وقابلية التطبيق

تغطي هذه السياسة جميع خدمات سلام أو المنتجات التي تحتوي على معلومات التعريف الشخصية (PII) ويتم تطبيقها على شركة سلام (الموظفين والمتعاقدين والعملاء) والأطراف الثالثة التي تتعامل مع البيانات الشخصية.

بنود السياسة

إجراءات إطلاق الخدمات أو المنتجات التي تحتوي على بيانات المستخدم الشخصية أو مشاركة البيانات الشخصية

  • الإلتزام بالخطوات التالية قبل إطلاق الخدمات أو المنتجات التي تعتمد على بيانات المستخدم الشخصية أو مشاركة البيانات الشخصية:
    • تحقق من الحاجة إلى إجراء "تقييم تأثير الخصوصية" في إجراء تقييم تأثير الخصوصية (جدول أسئلة الفحص الأولي لخصوصية البيانات) وتوثيق نتيجة التحقق.
    • يجب إبلاغ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عند إطلاق الخدمات أو المنتجات التي تعتمد على بيانات المستخدم الشخصية أو مشاركة البيانات الشخصية باستخدام نموذج إشعار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

المبادئ الأساسية للحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية للمستخدمين

  • تلتزم شركة سلام بمعالجة البيانات الشخصية بشكل رسمي وموثق والتأكد من أن نتيجة المعالجة لا تؤثر سلبًا على مالكي البيانات الشخصية.
  • تلتزم شركة سلام بمعالجة البيانات الشخصية لأغراض محددة وواضحة للمستخدم.
  • تلتزم شركة سلام بجمع الحد الأدنى من البيانات الشخصية لتحقيق أغراض المعالجة.
  • تلتزم شركة سلام بعدم الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لأكثر من المدة المحددة لمعالجة البيانات.
  • تلتزم شركة سلام بحماية البيانات الشخصية لضمان خصوصيتها ومنع الوصول غير المصرح به أو التسريب أو العبث أو أي سوء استخدام.

التزامات مقدم الخدمة

  • تلتزم شركة سلام بتطوير وتنفيذ وصيانة برنامج يحمي خصوصية البيانات للمستخدمين ، ويجب أن يغطي تطوير وتوثيق وتنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بالحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية والحفاظ على امتثالها.
  • تلتزم شركة سلام بتطوير سياسة خصوصية البيانات الشخصية والموافقة عليها ونشرها والتي يجب أن تتضمن نوع المعالجة على البيانات، والغرض من المعالجة إذا كانت الأطراف الثالثة جزءًا من معالجة البيانات، ومدة الاحتفاظ بالبيانات، وضوابط أمان حماية البيانات، وحقوق المستخدمين فيما يتعلق ببياناتهم وكيفية استخدامهم لهذه الحقوق.
  • تلتزم شركة سلام بمعالجة البيانات الشخصية داخل المملكة العربية السعودية. وتلتزم شركة سلام بالحصول على موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل أي مشروع لمعالجة بيانات المستخدم خارج المملكة العربية السعودية.
  • تلتزم شركة سلام بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية لأغراض ومدد محددة بناءً على لوائح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
  • تلتزم شركة سلام بالقيام بإجراء فحوصات امتثال الطرف الثالث على أساس منتظم للحفاظ على الامتثال لخصوصية البيانات الشخصية.
  • في حالة حدوث تسريب لبيانات المستخدم ، تلتزم شركة سلام بإبلاغ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على الفور من خلال آليات الهيئة المعتمدة.

حقوق المستخدمين فيما يتعلق ببياناتهم

  • لا ينبغي معالجة بيانات المستخدم الشخصية دون موافقة مالك البيانات، والتي يمكنه سحبها في أي وقت.
  • تلتزم شركة سلام بتمكين المستخدمين من مراجعة سياسة خصوصية البيانات الشخصية قبل إجراء أي معالجة لبياناتهم.
  • تلتزم شركة سلام بتمكين المستخدمين من الوصول إلى بياناتهم في أي وقت وأن تسمح للمستخدمين بتصحيحها إذا لزم الأمر، على سبيل المثال في حالة وجود بيانات خاطئة أو غير دقيقة.
  • تلتزم شركة سلام بتمكين المستخدمين من الحصول على نسخة إلكترونية من بياناتهم وفقًا للوائح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.