أخبار وأحداث

اعلان بيع أصول


تعلن شركة الاتصالات المتكاملة (سلام) عن عزمها بيع كافة أصول الألياف الضوئية التابعة لها وبكافة مكوناتها إلى شركة خدمات ربط التقنية للاتصالات (TLS). هذا وقد أنشئت شركة TLS من قبل شركة الموارد للاستثمار المحدودة كشركة ذات مسؤولية محدودة بالعام ٢٠٢٠م، والمرخص لها بتقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في عام ٢٠٢١م.

هذا وقد حصلت شركة سلام على موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على خطة تنفيذية مكونة من ثلاث مراحل لنقل كافة أصول شبكة الألياف الضوئية التابعة لشركة سلام إلى شركة TLS. وبحسب "الخطة التنفيذية" فإن عملية نقل الأصول بين شركة سلام وشركة TLS ستمتد حتى نهاية عام ٢٠٢٤م. وستقوم شركة سلام، وفقًا لاحتياجاتها، باستئجار أجزاء البنى التحتية المتعلقة بشبكة الألياف الضوئية من شركة TLS.

وقد توصلت الشركتان لاتفاقية البيع المتعلقة بالمرحلة الأولى من نقل كافة أصول شبكة الألياف الضوئية وبقيمة ١،٢٧٦ مليون ريال سعودي، وستشمل الأصول المباعة بالمرحلة الأولى، على البرابخ وكوابل الألياف الضوئية المعتمة المملوكة لشركة سلام بعدد نقاط نفاذ ٥٣٧ ألف نقطة موزعة على عدة مدن وأحياء بالمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأثر المالي لعملية بيع أصول المرحلة الأولى سيظهر في قائمة المركز  المالي لشركة سلام لفترة الربع الأول من عام ٢٠٢٢م وما لها من أثر على قائمة الربح أو الخسارة.

عند إتمام عملية البيع، ستصبح شركة خدمات ربط التقنية للاتصالات (TLS) أحد أكبر مزودي خدمات الاتصالات للبنية التحتية بتقنية الألياف الضوئية بالمملكة.



لحمايتك من عمليات الاحتيال، تجنّب مشاركة رموز التحقق عبر الاتصال الهاتفي أو الرسائل مع أي شخص يطلب منك ذلك.

إغلاق